Pixi.

Pixi is a creative multi-concept WordPress theme will help business owners create awesome websites.

Address: 121 King St, Dameitta, Egypt
Phone: +25-506-345-72
Email: motivoweb@gmail.com

هل نحن آمنون أثناء تصفح الإنترنت؟

  • لولوة إبراهيم
  • ديسمبر 24, 2019

الإنترنت هو عالم كبير يمكن أن يحدث فيه أي شيء، سواء كان جيدًا أم سيئًا.  أتاح إنشاء الإنترنت العديد من الفرص، إلا أن هذه الفرص قد تحمل في طياتها الكثير من المخاطر المتعلقة بالسلامة عبر الإنترنت. ولذلك من المهم للغاية تصفح الإنترنت بأمان وهو الأمر الذي تم تعزيزه من قبل مبادرة  إنترنت آمن  في مملكة البحرين التي دشنتها هيئة تنظيم الاتصالات البحرين والتي تهدف إلى توفير بيئة إنترنت آمنة لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة.

ومن أجل حماية المواطنين والمقيمين في البحرين عبر الإنترنت فإنه يجب معرفة المخاطر التي قد يواجهونها وكيفية تجنبها. و هذه المخطر تتضمن  الحيل الالكترونية، تنزيل الملفات الغيرآمنه و خاصه  التنمر الالكتروني. بحسب مبادرة إنترنت آمن في مملكة البحرين، يعرف التنمر الالكتروني على أنه  العمل على إيقاع الأذى على الطرف الآخر وذلك باستخدام الأجهزة الإلكترونية المرتبطة بالإنترنت. وقد ازداد التنمر الإلكتروني بمعدل سريع على مدار العقود القليلة الماضية مع تزايد استخدام الانترنت عند الاطفال. ويمكن أن يسبب التنمر الإلكتروني في شعور الضحية بالإذلال والإحراج والتهديد والاستبعاد وغير ذلك، كل ذلك أثناء استخدام الإنترنت. ولذلك، فإنه من المهم بالنسبة لمستخدمي الإنترنت اتخاذ الاحتياطات اللازمة عبر الإنترنت لمنع حدوث مثل هذه المخاطر.

فعلى سبيل المثال، بإمكان مستخدمي الإنترنت اختيار كلمات مرور قوية واستخدام خدمة الاتصال عبر VPN وتفعيل خاصية الخصوصية في الإعدادات والحذر من تنزيل الملفات الغير آمنة وغير ذلك للحفاظ على سرية معلوماتهم الشخصية من أن تقع في أيدي المحتالين. وقد نظمت مبادرة إنترنت آمن في مملكة البحرين العديد من المؤتمرات وورش العمل، بالإضافة إلى برنامج إستراتيجية حماية الطفل عبر الإنترنت، وذلك لضمان سلامة المواطنين، وبالأخص الأطفال.

وفي الختام، تعد السلامة عبر الإنترنت مسألة مهمة يجب أخذها على محمل الجد لضمان سلامة المواطنين على الإنترنت. إن الحياة بدون الإنترنت صعبة للغاية لأن الإنترنت مكن المستخدمين من الاتصال بالعالم أكمله ، إلا أنه يجب أن نتذكر عدم تصديق كل ما نراه على الإنترنت.

بقلم: لولوة إبراهيم

الصف التاسع
مدرسة النسيم الدولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Previous Next
Close
Test Caption
Test Description goes like this