“شخصيات “إنترنت آمن

/“شخصيات “إنترنت آمن
“شخصيات “إنترنت آمن 2018-05-14T06:49:54+00:00
temsah

تمساح

المستدرج المفترس

nabash

نباش

الهاكر المتسلل

sharshoor

شرشور

المتعدي الالكتروني

qumasha

قماشة

البنت الحبوبة

قماشة – البنت الحبوبة

سأصحبكم عبر هذا الموقع لتثقيفكم حول المخاطر المحتملة التي قد تصادفكم أثناء اتصالكم بالإنترنت، حيث ستجدون في هذا الموقع، المواد التعليمية والمقالات الارشادية والعديد من النصائح، وغيرها من المصادر المفيدة ويمكنكم أن تتعلمو الكثير من تجاربي أيضا.

كانت لي مواقف غير سارة واجهتها كثيرا مع هؤلاء الأفراد: شرشور – المتعدي الالكتروني، نباش – الهاكر المتسلل، وتمساح – المستدرج المفترس.   انهم ماكرون يتخفون وراء شخصيات وديعة نثق بالتعامل معها، لذلك عليكم البقاء حذرين وواعين في جميع الأوقات، والالتزام بالممارسات الآمنة أثناء الاتصال بالإنترنت، لتحافظوا على سلامتكم وحماية أنفسكم على الانترنت! عبر هذا الموقع، ستجدون الارشادات والنصائح لكيفية التعامل مع تلك الشخصيات، وستتعرفون على أهم الأساليب المختلفة لتكون تجربتكم على شبكة الإنترنت ممتعة وآمنة.

qumasha

sharshoor

شرشورالمتعدي الالكتروني

أنا لست بذلك الشخص المحبوب كما تظن. انني شرشور الشرير استخدام أجهزة الحاسب الآلي والهواتف الذكية، للتعدي على الآخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعية والمنتديات، ورسائل البريد الإلكتروني، والرسائل الفورية، لأجعل حياتك تعيسة، وأبث الإحساس بالخوف وعدم الأمان. .شغفي هو إيذاء الآخرين من خلال التهديد والتنمر، وإطلاق الألقاب اللاذعة، والتعليق بالمزح الهزلية، والاهانة اللفظية، وبث الشائعات، والإذلال بنشر الصور والأفلام المهينة.

نباش – الهاكر المتسلل

أبحث عن أولئك الذين لا يمانعون من نشر معلوماتهم الشخصية الخاصة عبر مواقع الإنترنت. فضولي يجعلني أنبش عن معلومات شخصية مثل اسمك الكامل وعنوانك وأرقام الهاتف، ومعلومات بريدك الإلكتروني وحتى كلمات السر وتفاصيلك الخاصة الأخرى.. أقوم بجمع هذه الأجزاء من المعلومات لتساعدني على اختراق أنظمة وأجهزة الحاسب الالي والأجهزة المحمولة، من أجل التجسس، وسرقة الصور الشخصية. أحب العبث بما يقع في يدي من معلومات و أمسح الملفات المهمة و الخاصة أو تدميرها. أنا أكره الأشخاص الذين يحافظون على معلوماتهم الخاصة وصورهم، وكلمات المرور الخاصة بهم قوية وآمنة وعدم مشاركتها مع الآخرين!.

nabash

temsah

تمساح – المستدرج المفترس

قد تشعر بالارتياح حين تتحدث معي عبر الإنترنت… في الواقع، أنا لست شخصا لطيفا كما سيبدو لك… في أغلب الأحيان أتجول بين مواقع التواصل الاجتماعية، والمنتديات، وغرف الدردشة… استخدم أساليب الهندسة الاجتماعية للعثور على معلومات عن الضحايا المحتملين وأراقبهم… دائما ما يوجه أولياء الأمور والمعلمين أطفالهم بعدم مقابلة شخص غريب (مثلي) على الانترنت أو محادثتي. ومع ذلك، يمكنني استخدام الحيل الماكرة على الانترنت، للعثور على الأشخاص الذين يكشفون عن أسرارهم بسهولة ويسر ويقبلون بمحادثتي ومقابلتي.