الرئيسية 2018-05-14T06:49:55+00:00

قل “لا” للغرباء على الإنترنت

قف وواجه التنمر الالكتروني

إحذر ولا تصرح بمعلوماتك الشخصية خلال المكالمات الهاتفية إذا لم تكن أنت المتصل. يستطيع المحتالون تزوير هوية المتصل. إسألهم إذا كان يمكنك معاودة الإتصال بهم. إذا كانت عملية إحتيال، فيحتمل أن يحاولوا إقناعك بعدم إنهاء الإتصال.

تبين أحدث الدراسات التي أجرتها هيئة تنظيم الاتصالات أن بعض الآباء يسمحون فقط لأبنائهم (الذين تتراوح أعمارهم بين 7-12 سنة) باستخدام حساباتهم الخاصة للتحدث إلى العائلة والأصدقاء، أو قد يكون لديهم جميع كلمات السر ومعلومات حساب أبنائهم وذلك لمراقبة ما يحدث أولا بأول. معظم الأبناء يكونون على دراية بهذا النوع من المراقبة ولا يمانعون إشراك والديهم في أنشطتهم على الإنترنت.

يقوم سنابشات الآن بإنذار المستخدمين عندما يحاولون إرسال رابط الى klkviral (موقع خدع المستخدمين وجعلهم يرسلون له كلمة السر الخاصة بهم)  ومواقع تصيد أخرى.

قال متحدث رسمي بإسم سناب شات لـ The Verge “يؤسفنا جداً أن يُخدع أي شخص بمواقع التصيّد، وبما أننا لا نستطيع منع الناس من مشاركة بيانات حسابات سناب شات الخاصة بهم مع أطراف أخرى، فإن لدينا دفاعات متطورة لكشف ومنع الفعاليات المشبوهة. نحن نشجع مستخدمي سنابشات ان يستخدموا دائماً كلمات سر قوية ويفعّلوا خاصية التحقق عند الدخول وألا يستخدموا أبداً برامج أو إضافات من جهات أخرى.”

صرحت شركة سنابشات بانها تستخدم تقنيات تعلم الآلات للبحث عن الروابط المشبوهة التي ترسل في برنامج سنابشات، وتحجب استباقياً الآلاف من الروابط المشبوهة كل عام.

أحدث الأخبار

تواصل معنا عبر الشبكات الاجتماعية

Would you like #Facebook to have an “unsend” feature for Messaging? Facebook is working on a new “unsend”feature for Messenger and might add it in the coming months. #news #Bahrain #tech #socialmedia #life #devices

شركاؤنا